وحدة النوع الاجتماعي في مجلس الوزراء تختتم دورة تدريبية بعنوان "المؤشرات من منظور النوع الاجتماعي"

18/12/2019

بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني

وحدة النوع الاجتماعي في مجلس الوزراء تختتم دورة تدريبية بعنوان "المؤشرات من منظور النوع الاجتماعي"

 

اختتمت وحدة النوع الاجتماعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء دورة استمرت لمدة يومين بواقع عشر ساعات تدريبية، بعنوان "المؤشرات من منظور النوع الاجتماعي" بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وقدمت مدير عام وحدة النوع الاجتماعي السيدة حياة البزار الشكر للمشاركين، وقالت "إننا نسعى دائما لمد جسور التعاون المثمر والدائم بين العاملين في هذا القطاع، من أجل نشر مفهوم مؤشرات النوع الاجتماعي والبيانات والإحصاءات والمسوحات التي تتعلق بالنوع الاجتماعي.

من جانبه عرض السيد مصطفى حبش من دائرة الادماج والتطوير تقريرا حول إنجازات وحدة النوع الاجتماعي في مجلس الوزراء لتعريف المشاركين بطبيعة عمل الوحدة، واستراتيجيتها والخطط التشغيلية في الأمانة العامة، وأهمية استخدام قاعدة البيانات والاحصاءات في تحليل قضايا النوع الاجتماعي.

وتقدم السيد عبد الحكيم صلاح مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالنيابة عن وكيل وزارة الداخلية بالشكر لمجلس الوزراء، والجهاز المركزي للإحصاء، على تنظيم هذه الدورة مؤكدا على الايمان  العميق بقضايا المرأة وحقوقها كشريكة في طريق النضال الوطني للوصول للدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره قدم المدرب اشرف حمدان شرحا مفصلا عن المفاهيم المتعلقة بالنوع الاجتماعي ومؤشراته، وعرض عدة أمثلة ساهمت في فهم طبيعة المؤشرات وتحديد الاحتياجات المتعلقة بالنوع الاجتماعي في اطار العمل المؤسسي، كما قدم شرحا  حول آليات قراءة الرقم الاحصائي من ذات المنظور.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022