برنامج فلسطين للتميز الحكومي

 

أعلن مجلس الوزراء في جلسته رقم 6 المنعقدة في مدينة رام الله بتاريخ 20 مايو 2019، عن إطلاق برنامج فلسطين للتميز الحكومي (Palestine Excellence Government Program) المبني على المعايير العالمية في الإدارة الحكومية، وانشاء مركز فلسطين للتميز الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيث سيتولى المركز القيام بالمهام الآتية:

  1. توفير منصة دائمة لرفع مستوى الأداء الحكومي وجودة الخدمات وفق المعايير العالمية من خلال الدعم الفني المباشر للدوائر الحكومية وتوظيف التجارب الناجحة وأفضل الممارسات المحلية والعالمية.
  2. تمكين الحكومة من حوكمة الأعمال عبر القطاعية من خلال انشاء ومأسسة شراكات عمل منظمة ومستدامة ملائمة للتخطيط التنموي الحديث.
  3. نشر الوعي وتقديم التدريب في مبادئ وآليان جودة وتميز الخدمات والشراكات والنظم والعمليات اللازمة لعمل الحكومة الحديثة.
  4. تخطيط وتنفيذ الدورات التقييمية (Assessment Cycles) لقياس جودة الخدمات والأداء الحكومي المتميز في الدوائر الحكومية بطرق مستقلة، وتقديم مدخلات لعملية تحسين مستمرة.
  5. اعداد وتطبيق جوائز الجودة والتميز للدوائر الحكومية والخدمات والإدارات وفرق العمل والأفراد، والتخطيط والاشراف على مناسبات التكريم والتحفيز للجهات المتفوقة في أدائها وفق المعايير المعتمدة.
  6. اجراء الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي والمقارنات المعيارية المحلية والإقليمية والعالمية، بهدف رفع الاداء الحكومة والاستفادة من التجارب الناجحة، وإصدار المؤلفات والمطبوعات حول التميز الحكومي في فلسطين.