تجديد/إصدار رخصة السياقة

لا توجد معلومات متوفرة حول الادارة العامة المقدمة للخدمة

أفراد
•تجديد كافة فئات رخص السياقة الصادرة عن وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية •إصدار الرخص الجديدة بعد إتمام عملية تأهيل السائقين للحصول على الرخصة
  • 1-كافة مديريات وزارة النقل والمواصلات 2-مكتب النافذة الموحدة بدو في شمال غرب القدس3-مكتب الطيبة الموحدة4-مكتب خدمات بيتونيا
المركز المحافظة العنوان رقم الهاتف اوقات الدوام الموقع
  • بدون
الجهة دورها في تقديم الخدمة الخدمة التي توفرها لانجاز طلب الخدمة بصورة نهائية موعد الاجراء المطلوب من الجهة الشريكة الجهة المكلفة بطلب الخدمة

اجراءات ومتطلبات الحصول على الخدمة والية تقديمها

قبل التوجه لمركز الخدمة (الاجراءات المطلوبة من المواطن للحصول على الخدمة )

الوثيقة نوع الوثيقة الجهة الصادرة عنها عدد النسخ
الوثائق والمستندات المطلوبة لتجديد رخصة السياقة المنتهية:1-الرخصة الأصلية أو نموذج بدل الفاقد (في حال كون الرخصة مفقودة يتم الإقرار أمام فاحص مستندات2-بطاقة الهوية الشخصية.او جواز السفر 3-فحص الدم لمن لا يوجد في النظام فصيلة دم 4-فحص طبي لمن بلغوا الخمسين من العمر في حال تجديد رخص السياقة من درجة الشحن الثقيل فأعلى ولمن بلغوا الخامسة والستون في حال درجة الرخصة شحن خفيف فما دون، ويتم في هذه الحالات تجديد الرخصة لمدة لا تزيد عن سنتين او بموجب توصيات الفحص الطبي (ملاحظة):أ-في حال وجود مخالفات سير يجب احضار براءة ذمة من المحكمة حتى وان كانت مدفوعةب-في حال تجديد الرخص فئة العمومي يتم التجديد وفق المدة المحددة من قبل وزارة الصحة والمدونة على الفحص الطبيج-في حال تجديد رخصة فئة شحن يتم التجديد وفق المدة المحددة من قبل وزارة الصحة والمدونة على الفحص الطبي د-احضار صورة شخصية او تم تصوير المواطن في المديرية مجاناً 1
الوثائق والشروط المطلوبة لإصدار رخصة سياقة لأول مرة:1-بطاقة الهوية الشخصية او جواز السفر الفلسطيني 1
المتطلبات الخاصة للحصول على الخدمة

اثناء التواجد داخل المركز

الإجراء المدة الزمنية
1-يقوم صاحب الرخصة بالتوجه إلى مديرية النقل والمواصلات لطلب تجديد / إصدار رخصة سياقة2-.تدقق المستندات الثبوتية للسائقين من فاحص المستندات بعد استلام الرخصة الأصلية في حال تجديد الرخصة أو الوثائق الثبوتية في حال إصدار رخصة جديدة ويدقق في هوية صاحب العلاقة من خلال البطاقة الشخصية/ جواز السفر الفلسطيني.3-يتم تدقيق على بيانات الرخصة من قبل فاحص المستندات للتأكد من عدم وجود ما يمنع تجديدها/إصدارها.4-التقاط صورة من خلال الكاميرا المخصصة لذلك لصاحب الطلب ان وجد5-طباعة الرخصة وتدقيق بياناتها مرة أخرى من قبل فاحص المستندات، ويطلب من صاحب الرخصة التوجه إلى البنك من أجل دفع الرسوم6-.مراجعة الايصالات وادخالها في النظام من خلال المحاسب 7-.يقوم موظف البنك بتحصيل الرسوم من صاحب الطلب.8-يقوم صاحب الطلب باستلام بطاقة الرخصة والمغادرة إذ يعتبر الإجراء منتهيا باستلام الرخصة9-.يقوم محاسب المديرية بتخزين رسوم الرخصة وتثبيت سريانها بموجب سند الإيصال البنكي ( اجراء داخلي لا يتطلب تواجد صاحب الطلب) . 15 دقيقة
الرسوم المبلغ
لمدة 5 سنوات كل سنة اربعون شيقلا ويضاف ثلاثة شواقل رسوم ختم الرخصة في البنك الموجود في ذات المديرية. 200 شيكل + عمولة بنك 2 شيكل
نوع الغرامة قيمة الغرامة السند التشريعي للغرامة اسم التشريع طريقة دفع الغرامة الملف
الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
الادارة العامة لسلطة الترخيص 2951194