الرسائل

الادارة العامة للبريد الفلسطيني
الأفراد والشركات والمؤسسات
<r>تعرف الرسالة بانها: أي شكل من أشكال المعلومات المكتوبة المغلفة، الموجهة إلى شخص معين أو عنوان محدد ذات ابعاد ووزن محدد. <r>وتعد خدمة الرسائل هي من الخدمات الاساسية التي تقدمها مكاتب البريد الفلسطيني يتم من خلالها إرسال الرسائل بجميع انواعها العادية و المسجلة التي تحمل رقم متسلسل لتسهيل عملية تتبع الرسالة. <r> <r>
  • كافة مكاتب البريد الفلسطيني
  • الالتزم بشورع قبول البعائث البريدية المذكورة في التعرفة البريدية <r>الحضور الى مكتب البريد مصطحباً المادة المراد ارسالها <r>كتابة عنوان المرسل اليه ورقم الهاتف بشكل واضح <r>
الوثيقة عدد النسخ
1.كتابة اسم وعنوان المرسل اليه بالحبر على وجه الرسالة وان يكون واضحا . <r><r> <r><r>2.كتابة اسم وعنوان المرسل على خلف الرسالة بوضوح . <r><r> <r><r>3.رسالة تسلم لموظف الحاجز او ايداعها في صندوق الرسائل المخصص لذلك في مكتب البريد . -
الإجراء المدة الزمنية
1.وزن الرسالة لتحديد التسعيره . <r><r> <r><r>2.قبض قيمة الطوابع من المواطن والصاق الطوابع على الرسالة او التخليص بوصل مالي للاعداد الكبيرة والاسعار المخفضة. <r><r> <r><r>3.يقوم الموظف بقطع ايصال قبول ب (106) اذا كانت رسالة مسجلة . 5 دقائق
الرسوم المبلغ
حسب التعرفة البريدية حيث يتم احتساب الرسائل العادية وفق الوزن والوجهه <r>كما يضاف رسوم تسجيل بعيثة بريدية في حال رغبة المرسل ارسالها بالبريد المسجل <r>ويضاف ايضا رسوم اشعار علم وصول اذا رغب المواطن الحصول على وثيقة اثبات تسليمها للمرسل اليه. حسب التعرفة البريدية
الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
الادارة العامة للبريد المباشر 2409441 / البدالة 2409443/5 info@palpost.ps
النموذج