استضافة بريد الكتروني حكومي

لا توجد معلومات متوفرة حول الادارة العامة المقدمة للخدمة

المؤسسات والوزارات الحكومية
يوفر مركز الحاسوب الحكومي خدمة البريد الإلكتروني الحكومي للأغراض الرسمية لكافة المؤسسات الحكومية المختلفة،حيث تمّكن هذه الخدمة كافة الموظفين باختلاف مستوياتهم الوظيفية بتبادل الرسائل الالكترونية ضمن النطاقات الالكترونية المسجلة في البيئة الالكترونية للحاسوب الحكومي ، كما ويسمح بتبادل الرسائل الالكترونية مع كافة المجالات العالمية. <r> <r>ميزات استخدام البريد الالكتروني الحكومي: <r>-موثوقية الرسائل المرسلة من قبل البريد الالكتروني الحكومي لأنه نطاق خاص بالمؤسسات الحكومية فقط. <r>-خدمة مستمرة دون انقطاع مع دعم فني متواصل ومتوفر مع سهولة التواصل. <r>-ضمان المحافظة على بيانات المشتركين وملفاتاتهم ورسائلهم حتى بعد حذفها على ان لا تتجاوز الفترة الزمنية للتبليغ بعد الحذف 10 أيام. <r>-عند تحرير الرسائل يقوم البريد الالكتروني بحفظها بشكل تلقائي في المسودات،ليتمكن المستخدم من استعادة محتويات الرسالة وملحقاتها عند حدوث اخطاء او مشاكل تقنية. <r>-يتمتع البريد الالكتروني بواجهة مستخدم منظمة بشكل جيد،بسيط،ورائع. <r>-يتمتع البريد الالكتروني بدرجة عالية من الأمان،تجعل عملية اختراقها صعبة من طرف المخترقين والمتطفلين ما دام التزم المستخدم باجراءات الأمان الخاصة بمركز الحاسوب الحكومي. <r>-يتيح البريد الالكتروني سعة تخزين مناسبة للاستخدام اليومي للفرد والمؤسسات تقديرا (3GB)،مع وجود مرونة عالية بالنسبة للمؤسسات التي تتطلب سعة تخزين اكبر يتم زيادتها حسب احتياج المؤسسة وبناء على طلبها. <r>
  • الحاسوب الحكومي
المركز المحافظة العنوان رقم الهاتف اوقات الدوام الموقع
  • - توجيه كتاب رسمي يوضح رغبة المؤسسة الحكومية أو الوزارة الحصول على الخدمة . <r>- تحديد شخص مخول لمتابعة الامور الفنية الخاصة بالبريد الالكتروني الحكومي من طرف الجهة المستفيدة ( المؤسسة الحكومية) على ان يكون الشخص متمكن في مواضيع تكنولوجيا المعلومات، وعليه تحمل المسؤولية الكاملة المتعلقة بالحفاظ على سرية بيانات الدخول المخصصة للمؤسسة الحكومية الى لوحة التحكم المخصصة لادارة كافة الحسابات الالكترونية للموظفين، مع ضرورة متابعة تحديث البيانات الخاصة بالشخص المخول للمتابعة كل عام او اذا دعت الحاجة الى ذلك مثل تغيير الشخص المسؤول او تغييبه. <r>-تحديد عدد الحسابات الالكترونية المفترض انشاؤها من خلال لوحة التحكم الخاصة بالمؤسسة الحكومية والمساحة المطلوبة. <r>-تحديد النطاق الالكتروني ليتم استضافته على الخادم الخاص بالبريد الالكتروني الحكومي. <r>-تعبئة النموذج المخصص لخدمة حجز البريد الالكتروني. <r>
الجهة دورها في تقديم الخدمة الخدمة التي توفرها لانجاز طلب الخدمة بصورة نهائية موعد الاجراء المطلوب من الجهة الشريكة الجهة المكلفة بطلب الخدمة

اجراءات ومتطلبات الحصول على الخدمة والية تقديمها

قبل التوجه لمركز الخدمة (الاجراءات المطلوبة من المواطن للحصول على الخدمة )

الوثيقة نوع الوثيقة الجهة الصادرة عنها عدد النسخ
كتاب من وزير أو وكيل المؤسسة أو الهيئة المعينة موجه لوزير أو وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 1
المتطلبات الخاصة للحصول على الخدمة

اثناء التواجد داخل المركز

الإجراء المدة الزمنية
<r>عند الانتهاء من الكتب الرسمية وتعبئة النماذج للحصول على الخدمة ، يقوم فريق الحاسوب الحكومي بتسجيل النطاق الالكتروني الخاص بالمؤسسة او الوزارة (في حال عدم وجود نطاق الكتروني خاص بها) أو التعديل عليه بماي تناسب مع خدمة البريد الالكتروني الحكومي. <r> <r>يتم استضافة البريد الالكتروني الحكومي الخاص بالمؤسسة او الوزارة ، وانشاء لوحة التحكم الخاصة بمدير الحسابات البريدية للمؤسسة او الوزارة (وهو السخض المخول بمتابعة الامور الفنية المتعلقة بالخدمة ، والذي تم تحديده بالكتب الرسمية) <r> <r>يتم مراسلة مدير الحسابات البريدية في المؤسسة او الوزارة بالبيانات اللازمة للدخول على لوحة التحكم وتوضيح كيفية الدخول وانشاء حسابات جديدة <r> <r>ارسال الاعدادات اللازمة لربط الحسابات البريدية على تطبيقات تصفح الحسابات البريدية 7
الرسوم المبلغ
لا يوجد 0
نوع الغرامة قيمة الغرامة السند التشريعي للغرامة اسم التشريع طريقة دفع الغرامة الملف
الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
الحاسوب الحكومي 02-2943333 gcc@mtit.gov.ps
النموذج