المساعدات الانسانية وتعزيز الصمود والمساعدات الاستثنائية

الادارة العامة المقدمة للخدمة الادارة العامة للشؤون الادارية
مقر الادارة العامة المقر الرئيسي للدائرة الحكومية
العنوان رام الله- شارع البيرة نابلس
الهاتف
اوقات الدوام الرسمي AM 8:00 - :0015 PM
الخارطة
الأسر الفقيرة والمحتاجة، الحالات المرضية، الكوارث الطبيعية
مساعدة مالية مقطوعة تصرف لمرة واحدة فقط. <r>وتقسم عدة اقسام كما يلي : <r>1. مساعدة على خلفية الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، وتستهدف ألأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة القدس . <r>2. مساعدة للحالات المرضية المزمنة والتي تحتاج الى تكاليف علاج مرتفعة وتشمل مرضى السرطان، مرضى الكلى .. <r>3. مساعدة للحالات الطبية التي لا يغطيها التأمين ومن ضمنها الإصابات الناتجة عن إعتداءات الاحتلال والتي تؤدي الى فقدان العين ، أو أي طرف آخر. <r>4. مساعدة لتغطية تكاليف اجراء عملية تلقيح صناعي ( أطفال أنابيب) وتمنح للازواج الذين يعانون من عقم وليس لديهم أبناء.ويشترط ان يكون الزوج من محافظة القدس ويسكن فيها، وأن يكون مضى على زواجه ما لا يقل عن 3 سنوات. <r>5. مساعدة على خلفية حريق المنازل والكوارث الطبيعية، ويشترط إثبات حدوث الضرر بتقرير صادر عن الدفاع المدني . <r>
  • وزارة شؤون القدس - الرام - ضاحية الاقباط - مقابل قاعات فلدلفيا
المركز المحافظة العنوان رقم الهاتف اوقات الدوام الموقع
  • 1. أن يكون المتقدم للحصول على الخدمة من محافظة القدس .
  • 2. تقديم الوثائق والمستندات وكل ما يثبت وجود حاجة حقيقة للمساعدة.
  • 3. أن لا يكون من المستفيدين من الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية .
الجهة دورها في تقديم الخدمة الخدمة التي توفرها لانجاز طلب الخدمة بصورة نهائية موعد الاجراء المطلوب من الجهة الشريكة الجهة المكلفة بطلب الخدمة

اجراءات ومتطلبات الحصول على الخدمة والية تقديمها

قبل التوجه لمركز الخدمة (الاجراءات المطلوبة من المواطن للحصول على الخدمة )

الوثيقة نوع الوثيقة الجهة الصادرة عنها عدد النسخ
1. صورة هوية مقدم الطلب 1
2. صورة هوية الزوج/ة 1
3. الوثائق التي تثبت وجود حاجة للمساعدة. 1
4. رقم حساب بنكي (ايبان) 1
المتطلبات الخاصة للحصول على الخدمة

اثناء التواجد داخل المركز

الإجراء المدة الزمنية
1. تقديم الطلب لدى الموظف المسؤول. غير محدد
2. الاستعلام عن مقدم الطلب عبر البوابة الموحدة للمساعدات قبل البدء بتقديم الطلب وذلك للتأكد أن مقدم الطلب لا يحصل على مساعدة من جهة أخرى وذلك لضمان عدم الازدواجية في تقديم المساعدات. غير محدد
3. دراسة الطلب من قبل الموظف المختص واعداد ملخص عن الحالة تمهيدا لعرضها على اللجنة. غير محدد
4. عرض الملف على اللجة المختصة لتقديم توصياتها، حيث تقوم اللجنة بمناقشة كل حالة على حدا . غير محدد
5. رفع توصيات اللجة لمعالي الوزير للمصادقة عليها. غير محدد
6. اعداد استمارة ملف للملفات الحاصلة على توصية بالمساعدة وتحويلها للدائرة المالية. غير محدد
الرسوم المبلغ
مجانا 0
نوع الغرامة قيمة الغرامة السند التشريعي للغرامة اسم التشريع طريقة دفع الغرامة الملف
الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
الادارة العامة للشؤون الادارية 022345275 info@moja.pna.ps
النموذج