.يقوم الباحث بالإتصال بالأسرة المرشحة للإستفادة ودعوتها للمديرية لإستكمال عملية التسجيل طالباً منه الوثائق وفق الأصول |
غير محدد |
عندما تتوجه الأسرة إلى المديرية، يقوم الباحث بإعلام الأسرة حول طبيعة البرنامج وأهدافه والمسؤوليات المترتبة على الأسرة في حال تم إعتبارها مستحقه للمساعدة. |
غير محدد |
توضيح طبيعة النماذج المطلوبة وأهميتها، وكما وارد أعلاه. |
غير محدد |
تقوم الأسرة بتزويد الباحث الإجتماعي بالنماذج الثبوتية اللازمة |
غير محدد |
يقوم الباحث الإجتماعي بمقارنة المعلومات الموجودة في هذه الوثائق مع بيانات الأسرة التي أدلت بها |
غير محدد |
في حال ظهور حقائق بناءاً على دراسة الوثائق، يقوم الباحث بتحويل ملف الأسرة للجنة المتابعة وفي الحالات التي يتم إتخاذ قرار بالحجب، يتم تبيان الأسباب الموجبه لذلك. |
غير محدد |
يعلن الباحث الإجتماعي إستكمال ملف التسجيل، ويقوم بإعتماد الأسرة على البرنامج المحوسب " أيقونة إستكمال التسجيل "، وبذلك تتحول الأسرة إلى مرحلة الصرف |
غير محدد |
ينصح الباحث الأسرة بعمل توكيل، لتسهيل آليات الصرف في حال أصبح مستفيداً من البرنامج تجنباً لأي أحداث طارئة مستقبلاً |
غير محدد |
تتم عملية التوكيل من خلال مديرية الشؤون الإجتماعية، يقوم بموجبها المستفيد بتعبئة نموذج توكيل شخص آخر بإستلام مخصصاته ( مرفق ) نموذج التوكيل |
غير محدد |
إجراءات صرف المساعدة النقدية:
<r>*تقوم الإدارة العامة لمكافحة الفقر بتحديد الموعد النهائي لرفع القوائم لوزارة المالية، وعلى أثره تقوم بما يلي:-
<r>1.إعلام المديريات بكافة التغيرات التي ستنعكس على الدفعة في حال وجودها.
<r>2.تقوم نظم المعلومات بإعداد قوائم الدفعة ( ال CD ).
<r>3ترسل القوائم مرفقة برسالة خطية من قبل الإدارة العامة لمكافحة الفقر إلى الإدارة العامة للعلاقات الدولية مرفق فيها ال ( CD ).
<r>4.تقوم الإدارة العامة للعلاقات الدولية بالتأكيد من وجود الموازنات والأرصده وتحويل المعاملة إلى الإدارة العامة للخزينة وإلى المانحين.
<r>5.تقوم وزارة المالية بتزويد الإدارة العامة بالإسماء التي عليها خلافات، أخطاء ، أو حجب بهدف معالجتها .
<r>6.تقوم وزارة الشؤون الإجتماعية بالمعالجات اللازمة وتعلم وزارة المالية بذلك.
<r>7.تقوم وزارة المالية بإرسال القوائم النهائية إلى وزارة الشؤون الإجتماعية للتأكد أن البيانات معالجة.
<r>8.إرسال البيانات النهائية من قبل الإدارة العامة لمكافحة الفقر إلى مديريات الشؤون الإجتماعية وتزويد المديريات بأي مستجدات /بوسترات/تعميمات.
<r>9.الإعلان عن الدفعة قبل أسبوع تقريباً من تنفيذها بعد التأكد من وزارة المالية أن السيولة النقدية متوفره.
<r>10.تقوم المديريات بطباعة شيكات لبعض الأسر التي لا تملك حسابات بنكية، أما بقية الأسر فتصرف مساعدتها عبر البنوك.
<r>11.أثناء عملية الصرف تتم معالجة الأخطاء الواردة من البنوك والمراجعين من قبل الإدارة العامة لمكافحة الفقر والمديريات إستعداداً للدفعة التي تليها.
<r> |
غير محدد |