المساعدة النقدية المنتظمة

لا توجد معلومات متوفرة حول الادارة العامة المقدمة للخدمة

.الأسر الفلسطينية الأشد فقراً والتي حجم نفقاتها الإستهلاكية دون خط الفقر الشديد لتلك الأسر. 2.الفئات المهمشة ( مسنين، معاقين، أرامل، مطلقات، أيتام، أحداث....ألخ). 3.الأسرة التي تعاني من مشاكل وظروف إجتماعية صعبة تتطلب التدخل وتقديم المساعدة لها
هي تدخل إغاثي لفترة محددة لغرض مساعدة الأسرة على تدبير شؤونها وتوفير الإحتياجات الأساسية بما يضمن لها مستوى عيش كريم.
  • في المديريات في جميع المحافظات
المركز المحافظة العنوان رقم الهاتف اوقات الدوام الموقع
  • الأسر الفلسطينية الأشد فقراً والتي حجم نفقاتها الإستهلاكية دون خط الفقر الشديد لتلك الأسر.
  • الفئات المهمشة ( مسنين، معاقين، أرامل، مطلقات، أيتام، أحداث....ألخ
  • الأسرة التي تعاني من مشاكل وظروف إجتماعية واقتصادية وصحية صعبة تتطلب التدخل وتقديم المساعدة لها.
  • معادلة فحص مستوى المعيشة (PMTF ) :معادلة تستخدم لحساب معدل رفاه الأسرة بناءاً على أوزان ( قيم ) معاملات 34 متغير للفقر الشديدظن وتستخدم لإستهداف الأسر الأفقر. <r>*معاملات معادلة فحص مستوى المعيشة : وهي وزن أو قيمة كل متغير من متغيرات معادلة فحص مستوى المعيشة. <r>*ثابت معادلة فحص مستوى المعيشة: هو قيمة ثابتة تستخدم في معادلة فحص مستوى المعيشة وقيمته ( 6.585 ). <r>*متغيرات معادلة فحص مستوى المعيشة: ويقصد بها الخصائص ال 34، الغير مباشرة للفقر الشديد المستخدمة في المعادلة. <r>*علامة الفرد البالغ:هي القيمة المحددة بإستخدام معادلة فحص مستوى المعيشة لكل فرد بالغ في الأسرة. <r>*معدل الرفاه:هو معدل إستهلاك الأسرة، ويعتمد على حجم وعمر أفراد العائلة، ويحسب من خلال معادلة فحص مستوى المعيشة بجمع علامات جميع الأفراد البالغين في الأسرة. <r>
الجهة دورها في تقديم الخدمة الخدمة التي توفرها لانجاز طلب الخدمة بصورة نهائية موعد الاجراء المطلوب من الجهة الشريكة الجهة المكلفة بطلب الخدمة

اجراءات ومتطلبات الحصول على الخدمة والية تقديمها

قبل التوجه لمركز الخدمة (الاجراءات المطلوبة من المواطن للحصول على الخدمة )

الوثيقة نوع الوثيقة الجهة الصادرة عنها عدد النسخ
*نماذج التسجيل: ( مرفق ): <r>*دعوه حضور إستكمال إجراءات التسجيل . <r>*ضريبة أملاك. <r>*التفويض/الوكالة. <r>*دائرة تسجيل الأراضي/الطابو. <r>*وكالة الغوث. <r>*مكتب العمل. <r>*إقرار وتعهد. <r>*شهادة فحص طبي خاص بالأفراد. <r> 1
المتطلبات الخاصة للحصول على الخدمة

اثناء التواجد داخل المركز

الإجراء المدة الزمنية
.يقوم الباحث بالإتصال بالأسرة المرشحة للإستفادة ودعوتها للمديرية لإستكمال عملية التسجيل طالباً منه الوثائق وفق الأصول غير محدد
عندما تتوجه الأسرة إلى المديرية، يقوم الباحث بإعلام الأسرة حول طبيعة البرنامج وأهدافه والمسؤوليات المترتبة على الأسرة في حال تم إعتبارها مستحقه للمساعدة. غير محدد
توضيح طبيعة النماذج المطلوبة وأهميتها، وكما وارد أعلاه. غير محدد
تقوم الأسرة بتزويد الباحث الإجتماعي بالنماذج الثبوتية اللازمة غير محدد
يقوم الباحث الإجتماعي بمقارنة المعلومات الموجودة في هذه الوثائق مع بيانات الأسرة التي أدلت بها غير محدد
في حال ظهور حقائق بناءاً على دراسة الوثائق، يقوم الباحث بتحويل ملف الأسرة للجنة المتابعة وفي الحالات التي يتم إتخاذ قرار بالحجب، يتم تبيان الأسباب الموجبه لذلك. غير محدد
يعلن الباحث الإجتماعي إستكمال ملف التسجيل، ويقوم بإعتماد الأسرة على البرنامج المحوسب " أيقونة إستكمال التسجيل "، وبذلك تتحول الأسرة إلى مرحلة الصرف غير محدد
ينصح الباحث الأسرة بعمل توكيل، لتسهيل آليات الصرف في حال أصبح مستفيداً من البرنامج تجنباً لأي أحداث طارئة مستقبلاً غير محدد
تتم عملية التوكيل من خلال مديرية الشؤون الإجتماعية، يقوم بموجبها المستفيد بتعبئة نموذج توكيل شخص آخر بإستلام مخصصاته ( مرفق ) نموذج التوكيل غير محدد
إجراءات صرف المساعدة النقدية: <r>*تقوم الإدارة العامة لمكافحة الفقر بتحديد الموعد النهائي لرفع القوائم لوزارة المالية، وعلى أثره تقوم بما يلي:- <r>1.إعلام المديريات بكافة التغيرات التي ستنعكس على الدفعة في حال وجودها. <r>2.تقوم نظم المعلومات بإعداد قوائم الدفعة ( ال CD ). <r>3ترسل القوائم مرفقة برسالة خطية من قبل الإدارة العامة لمكافحة الفقر إلى الإدارة العامة للعلاقات الدولية مرفق فيها ال ( CD ). <r>4.تقوم الإدارة العامة للعلاقات الدولية بالتأكيد من وجود الموازنات والأرصده وتحويل المعاملة إلى الإدارة العامة للخزينة وإلى المانحين. <r>5.تقوم وزارة المالية بتزويد الإدارة العامة بالإسماء التي عليها خلافات، أخطاء ، أو حجب بهدف معالجتها . <r>6.تقوم وزارة الشؤون الإجتماعية بالمعالجات اللازمة وتعلم وزارة المالية بذلك. <r>7.تقوم وزارة المالية بإرسال القوائم النهائية إلى وزارة الشؤون الإجتماعية للتأكد أن البيانات معالجة. <r>8.إرسال البيانات النهائية من قبل الإدارة العامة لمكافحة الفقر إلى مديريات الشؤون الإجتماعية وتزويد المديريات بأي مستجدات /بوسترات/تعميمات. <r>9.الإعلان عن الدفعة قبل أسبوع تقريباً من تنفيذها بعد التأكد من وزارة المالية أن السيولة النقدية متوفره. <r>10.تقوم المديريات بطباعة شيكات لبعض الأسر التي لا تملك حسابات بنكية، أما بقية الأسر فتصرف مساعدتها عبر البنوك. <r>11.أثناء عملية الصرف تتم معالجة الأخطاء الواردة من البنوك والمراجعين من قبل الإدارة العامة لمكافحة الفقر والمديريات إستعداداً للدفعة التي تليها. <r> غير محدد
الرسوم المبلغ
مجانا مجانا
نوع الغرامة قيمة الغرامة السند التشريعي للغرامة اسم التشريع طريقة دفع الغرامة الملف
الجهة الهاتف البريد الإلكتروني
المديريات في جميع المحافظات