الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا
قرارات جلسة مجلس الوزراء رقم (04) بتاريخ 2019/05/06م
5/6/2019

#

اجتماع رقم (4)

1

إجراء انتخابات عدد من مجالس الهيئات المحلية في المحافظات الشمالية، وذلك يوم السبت الموافق 13/07/2019م.

2

المصادقة على اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين حكومة دولة فلسطين وحكومة جمهورية الإكوادور، بشأن تعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين في مجال الفنون والثقافة واللغة.

3

تشكيل لجنة لصياغة نظام خاص باستئجار العقارات لصالح الدوائر الحكومية يستند إلى المعايير العالمية، ويتضمن نموذجاً لعقد موحد، شاملاً جميع الجوانب الفنية والإدارية والمالية، على أن تضم اللجنة في عضويتها كلاً من: وزارة المالية "مقرراً"، وزارة العدل، وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

4

البيانات الشخصية الخاصة بالمواطنين: يُحظر استخدام البيانات الشخصية (المباشرة/ غير المباشرة) الخاصة بالمواطنين متلقي الخدمة من الشركات والمؤسسات المزودة بها، لأغراض تجارية دون الحصول على إذن مسبق منهم، تحت طائلة المسؤولية القانونية.

5

الموافقة على الأوامر التغييرية الخاصة بمشروع منطقة جنين الصناعية الحرة، والتمديدات الزمنية لملحقي العقد الأصلي.

6

إحياء الذكرى الحادية والسبعون للنكبة:

  1. دعوة جماهير شعبنا للمشاركة في المسيرة والمهرجان المركزي الذي سيقام في تمام الساعة (11:30) من صباح يوم الأربعاء الموافق 15/05/2019م في مدينة رام الله بمناسبة ذكرى النكبة الحادية والسبعين، ورفضاً لصفقة القرن، ودعماً لمواقف القيادة الفلسطينية المتمسكة بالثوابت وحق العودة.
  2. إتاحة المجال للموظفين للمشاركة في مسيرة العودة المركزية، التي ستنطلق من أمام ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات وصولاً إلى المهرجان المركزي.
  3. تكليف وزارة التربية والتعليم بتخصيص إحدى الحصص الدراسية في المدارس لتعريف الطلبة بنكبة الشعب الفلسطيني وقضية اللاجئين.
  4. تكليف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعميم على خطباء وأئمة المساجد لتخصيص درس وخطبة يوم الجمعة الموافق 10/5/2019م، للحديث عن النكبة وتداعياتها، وتخصيص صلاة الأحد في الكنائس للحديث عن النكبة وتداعياتها، ودعوة المصلين للمشاركة في الفعاليات التي ستنظم في هذه المناسبة، وإطلاق صافرة الحداد من سماعات المساجد وقرع أجراس الكنائس في تمام الساعة (12:00) من يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019م، لمدة (71) ثانية بعدد سنوات النكبة.
  5. تكليف وزير الشؤون الخارجية والمغتربين بتوجيه تعميم للبعثات الدبلوماسية الفلسطينية في الخارج لتنظيم نشاطات وفعاليات خاصة بذكرى النكبة، وتوزيع البوستر الخاص بالنكبة والمواد الإعلامية على السفارات.
  6. تكليف وزير الحكم المحلي بالتعميم على الهيئات المحلية للمشاركة في الفعاليات بهذه المناسبة.

7

منح أذونات للأشخاص الطبيعيين والمعنويين لتملك أموال غير منقولة.